دراسة الترجمة في تركيا التكاليف والجامعات

دراسة الترجمة في تركيا التكاليف والجامعات

دراسة الترجمة في تركيا التكاليف والجامعات

21,317
تعرف على أفضل الجامعات التركية لدراسة الترجمة وكم هي رسوم وتكاليف الدراسة فيها؟ وما هي مميزاتها؟ وكم عدد سنوات الدراسة؟ وتعرف أيضا على أهم الشروط ومعدلات القبول..
 
 

مميزات دراسة الترجمة في تركيا

تعد دراسة الترجمة في الجامعات التركية من التخصصات المتميزة؛ إذ تهتم الجامعات التركية بتدريس تخصص الترجمة نظراً لدور الترجمة المهم في أن تكون نقطة تواصل بين الدول المختلفة والمجتمعات المتنوعة، مما يفيد في المجالات الاقتصادية والمعرفية والسياسية، وكذلك في نقل كثير من اللغات والثقافات وتوسيع دائرة المعرفة والثقافة بين الشعوب، كما أن الجامعات التركية تتميز بتوفرها على متخصصين من ذوي الكفاءات العالية في الترجمة.

ماهي عدد سنوات دراسة الترجمة في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص الترجمة في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة الترجمة في تركيا

ماهي شروط دراسة الترجمة في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار اللغة المستهدفة، إضافة إلى اللغة المنقول عنها، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة الترجمة في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط، إذ يكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول الترجمة في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

تخصص الترجمة في تركيا

هل دراسة الترجمة في تركيا صعبة؟

دراسة تخصص الترجمة من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون المتخصص ذا مهارة بنظريات وطرق الترجمة، وأن يتعمق في دراسة مداخل الترجمة وطرقها، حتى يستطيع تكوبن إطار عام يمكّنه من تقديم ترجمة دقيقة احترافية.

دراسة الترجمة في تركيا باللغة الإنكليزية

هناك بعض الجامعات التي تدرّس الترجمة باللغة الإنكليزية، ومنها: جامعة إسطنبول آيدن بعدة لغات، وجامعة اتيليم، وجامعة بيكنت وفيها الروسية كذلك، وجامعة جيليشم وفيها الروسية، وجامعة يدي تبه، وجامعة باشكنت، وجامعة استينيا.

ماهي الجامعات التي تدرس الترجمة في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تدرّس الترجمة، ومن الجامعات: جامعة بوغازجي، وجامعة جانكايا، وجامعة اوكان، وجامعة إسطنبول، وجامعة طوروس.

دراسة اللغات في تركيا

ما هي أفضل جامعة لدراسة الترجمة في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص الترجمة بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة إسطنبول آيدن، وجامعة اتيليم، وجامعة بيكنت، وجامعة جيليشم، وجامعة يدي تبه، وجامعة باشكنت، وجامعة استينيا.

تكاليف دراسة الترجمة في تركيا

تعد رسوم دراسة تخصص الترجمة في تركيا من الرسوم المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وعشرة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراة الترجمة في تركيا

تعد برامج الدراسات العليا في الترجمة من التخصصات المهمة، والهدف الرئيس تأهيل الطلبة الراغبين في التعمق في الترجمة مستفيدين من خبرات طاقم التدريس الذي يضم أساتذة متميزين، ومن مجالات الدراسات العليا للترجمة:

  • الترجمة القانونية
  • الترجمة الأدبية
  • الترجمة السياسية
  • الترجمة العلمية
  • الترجمة الطبية
  • الترجمة الاقتصادية.

دراسة تخصص الترجمة في تركيا

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركية.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن