دراسة تصميم الألعاب في تركيا من الألف إلى الياء

دراسة تصميم الألعاب في تركيا من الألف إلى الياء

دراسة تصميم الألعاب في تركيا من الألف إلى الياء

9,042
ستتعرف في هذا المقال على دراسة تصميم الألعاب في تركيا وتكاليفها والجامعات التركية التي تدرس هذا التخصص بالإضافة الى مميزات هذا التخصص والشروط وأكثر في هذا المقال...
 
 

مميزات دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا

تعد دراسة تصميم الألعاب الرقمية في الجامعات التركية من التخصصات الحيوية، كون تصميم الألعاب الرقمية يتوافق مع الثورة الرقمية والنهضوية التركية في شتى المجالات، وتقسم الدراسة في تخصص تصميم الألعاب الرقمية إلى جزء عملي وآخر نظري، ويغلب الجزء العملي التطبيقي على الجزء النظري، حيث توفر الجامعات للطلاب أجهزة الكمبيوتر الحديثة ومختلف البرامج لمساعدتهم على إجراء التطبيقات الاحترافية في عالم تصميم الألعاب الرقمية، إضافة إلى وجود الكوادر المؤهلة في الجامعات.

ماهي عدد سنوات دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص تصميم الألعاب الرقمية في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

دراسة تصميم الألعاب في تركيا

ماهي شروط دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي (امتحان اليوس)، أو اختبار القدرات الأمريكي (امتحان السات)، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

أما شروط دراسة تصميم الألعاب الرقمية في الجامعات الخاصة في تركيا، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

ما هو معدل قبول تصميم الألعاب الرقمية في تركيا؟

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

هل دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا صعبة؟

دراسة تصميم الألعاب الرقمية من التخصصات التي تحتاج إلى أن يكون الطالب متقناً أو عنده قابلية لإتقان البرمجة، وأن تكون لدى المتخصص رغبة في تعلم إنشاء أفضل ألعاب، إضافة إلى مهارات التفكير التقني، والتعامل مع الرموز، والاهتمام بالتكنولوجيا، والتصميم، ومواكبة شتى التطورات العصرية.

دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا باللغة الانجليزية

الجامعات التي تدرِّس تخصص تصميم الألعاب الرقمية في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة بيلغي، وجامعة أستينيا، وجامعة بهشة شهير.

تخصص تصميم الألعاب في تركيا

ماهي الجامعات التي تدرس تصميم الألعاب الرقمية في تركيا؟

هناك بعض الجامعات التي تدرّس تصميم الألعاب الرقمية، ومن الجامعات التي تدرّس التخصص: جامعة بيلغي، وجامعة أستينيا، وجامعة بهشة شهير، جامعة بيكوز، وجامعة إسطنبول آيدن.

ما هي أفضل جامعة لدراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا؟

أهم الجامعات التي تدرّس تخصص تصميم الألعاب الرقمية بتقنيات عالية ومهارات فائقة: جامعة بيلغي، وجامعة أستينيا، جامعة بيكوز، وجامعة إسطنبول آيدن.

تكاليف دراسة تصميم الألعاب الرقمية في تركيا

تعد أجور دراسة تخصص تصميم الألعاب الرقمية في تركيا من الأجور المتوسطة مقارنة بالدول الأخرى، ما بين ثلاثة آلاف دولار، وسبعة آلاف دولار في الجامعات الخاصة، أما المنح فدون ذلك، وهناك تخفيضات كبيرة لمن يسجل عبر منصة الدراسة.

ماجستير ودكتوراه تصميم الألعاب الرقمية في تركيا

تهدف الدراسات العليا لتخصص تصميم الألعاب الرقمية في تركيا إلى إعداد الكوادر البشرية المختصة، من خلال تأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم للقدرة على التفكير الإبداعي وتطبيق الأفكار بشكل متقن، إذ يحتوي برنامج الدراسات العليا أساسيات تصميم الألعاب، وأنواع الألعاب، إضافة لدراسة الفئات المستهدفة، وكيفية التوسع لتحقيق نجاح واسع، كما أن الجامعات التركية تدرب الطلاب في أحدث المختبرات التي تضم كافة المعدات وأجهزة الكمبيوتر الحديثة.

هندسة الألعاب في تركيا

لماذا منصة الدراسة؟

انطلاقاً من خبرتنا التراكميّة، ومواكبةً لاحتياجات طلبتنا الأعزّاء، نواصل من خلال برامجنا ومشاريعنا خدمة الطلاب، عاملين على دعم طلابنا إلى أبعد مدى، من خلال توفير معظم الخدمات الطلّابيّة، وتقديم فرص الدراسة المتكاملة، مراعين في سبيل ذلك أعلى معايير الجودة العالميّة.

ومن خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والحصول على قبولات في الجامعات الخاصة، نضمن لكم الحصول على مقعد دراسي في الجامعة بتخفيضات تصل حتى % 70 من القسط الدراسي، من خلال:

  • تقديم خيارات الجامعات الخاصة والحكومية وتبيين التخصصات والأقساط ومدة الدراسة فيها والأوراق المطلوبة.
  • تقديم نصائح اختيار بما يناسب وضع كل طالب، مع الأخذ بعين الاعتبار الرغبات التي يطمح لها.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بتسجيل الطالب عليها ونتابع تسجيله مع مكتب الطلاب الدوليين فيها حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نرشد الطالب لكل الإجراءات التي ينبغي عليه إتمامها حتى يسجل رسمياً في الجامعة ويحصل على "وثيقة الطالب".
  • نساعد الطالب على تأمين السكن الجامعي المناسب وفي أمور استخراج الإقامة الطلابية.
  • نبقى على تواصل مع الطالب لتقديم الاستشارات والاستفسارات التي قد يحتاجها.

 

كما أننا نوفّر لطلبتنا الأعزاء في منصة الدراسة:

  • خصومات مميّزة للقبول في الجامعات الخاصّة.
  • التسجيل في الجامعات الخاصّة والحكوميّة.
  • التسجيل في المنح التركيّة.
  • دورات تعلم اللّغات ودورات لامتحانات القبول الجامعي.
  • الدراسة في المدارس التركيّة الخاصّة والدوليّة.
  • تأمين خدمات ما بعد القبول الجامعيّ.

 

تحرير: منصة الدراسة©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن